دروبلاي
الرئيسية » الأخبار » سعر و مواصفات Samsung Galaxy M62 ؛ توازن القوة والجمال في هاتف متوسط ​​السعر

سعر و مواصفات Samsung Galaxy M62 ؛ توازن القوة والجمال في هاتف متوسط ​​السعر

LG plans to release sliding doors with OLED displays

يعد Samsung Galaxy M62 أحد روائع Samsung في إنتاج الهواتف متوسطة المدى. جعل التصميم اللافت للنظر إلى جانب الأجهزة القوية من M62 منافسًا شرسًا لجميع الأجهزة متوسطة المدى.

بعد الظهور في قطاع الهواتف الرائدة ، أدخلت Samsung الآن عبقريتها في عالم النطاق المتوسط. من خلال إضافة عدد قليل من السلاسل الجديدة إلى منتجاتها ، استحوذت الشركة بذكاء على سوق الهواتف متوسطة المدى وأظهرت أنها لم تنس أبدًا المنافسة في هذا القطاع. وصلت عائلة M Series ، التي تم إنتاجها منذ عام 2019 ، الآن إلى M62. سيكون هذا الهاتف منافسًا جادًا في السوق المتوسطة ، مع الحفاظ على أصالة عائلة M Series ، أي السعة الاستثنائية للبطارية ، إلى جانب تصميمها الجميل وأدائها الفريد.

يحتوي Samsung Galaxy M62 على كل ما تتوقعه من جهاز متوسط ​​السعر  . ومع ذلك ، فإن استخدام كلمة “وسط” في بعض أجزاء M62 يعد إهانة كبيرة لهذا الهاتف وهو ليس عدلاً على الإطلاق. ومع ذلك ، نظرًا للسعر المعقول الذي قدمته Samsung لهذا الهاتف ، فمن الممكن تخيل نظرة مستقبلية جيدة لهاتف Galaxy M62 في عام 2021 ، ومن المحتمل أن يكون هذا الهاتف في عربة التسوق للعديد من الأشخاص. في هذه المقالة من droplay.net انضم إلينا في مراجعة وتقديم M62.

 

 

 

مواصفات هاتف M62

صفات مواصفات هاتف M62
تاريخ النشر 3 مارس 2021 (4 مارس 2017)
أبعاد 163.9 × 76.3 × 9.5 ملم
وزن 218 جرام
مواد الجسم واجهة زجاجية ، ظهر بلاستيك ، إطار بلاستيك
شاشة 6.7 بوصة سوبر أموليد بلس (~ 86.7٪ نسبة الشاشة إلى الجسم)

دقة 1080 × 2400 بكسل: 20: 9 (~ 393 بكسل لكل بوصة كثافة بكسل)

نظام التشغيل Android 11 (One UI 3.1)
رقاقة Exynos 9825 (سبعة نانومتر)
وحدة المعالجة المركزية 8 نوى (نوى Exynos M4 بتردد 2.73 جيجاهرتز ، نواة Cortex-A75 بتردد 2.40 جيجاهرتز وأربعة نوى Cortex-A55 بتردد 1.95 جيجاهرتز)
GPU مالي- G76 MP12
الذاكرة الداخلية 128 جيجا مع 8 جيجا رام ، 256 جيجا مع 8 جيجا رام
الكاميرات 64 ميجابكسل (عدسة بزاوية عريضة 26 ملم ، حجم مستشعر 1 / 1.73 بوصة ، حجم 0.8 ميكرومتر بكسل ، ضبط تلقائي للصورة باكتشاف الطور ، f / 1.8) ، 12 ميجابكسل (عدسة فوق بنفسجية بزاوية 123 درجة ، f / 2.2) ، 5 -Megapixel (عدسة ماكرو ، f / 2.4) و 5 ميجابكسل (مستشعر كشف العمق ، f / 2.4)

كاميرا السيلفي: 32 ميجابكسل (عدسة بزاوية عريضة 26 ملم ، حجم مستشعر 1 / 2.8 بوصة ، حجم 0.8 ميكرومتر بكسل ، f / 2.2)

 بطارية بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للاستبدال بسعة 7000 مللي أمبير

شحن سريع بقدرة 25 وات

تهمة العكسي

مجسات مستشعر البصمة (بجانب الهاتف) ، التسارع ، الجيروسكوب ، مستشعر القرب ، البوصلة
 قدرات شبكة لاسلكية (Wi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac ، نطاق مزدوج ، Wi-Fi Direct ، نقطة فعالة)

بلوتوث (5.0 ، A2DP ، LE)

GPS (A-GPS ، GLONASS ، GALILEO ، BDS)

NFC

(USB (من النوع C 2)

دعم OTG

الألوان أخضر ، رمادي ، أزرق
سعر السعر حوالي 6300 جنية للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام والهاتف متوفر بكميات محدودة جدا في مصر . 

 

مراجعة هاتف M62

انضم إلينا في droplay للحصول على مراجعة شاملة لجهاز Galaxy M62 في جميع المجالات.

 

التصميم والبناء

في قسم التصميم ، يمكنك أن ترى بوضوح تقدم Samsung في الهواتف متوسطة المدى. يعد Samsung Galaxy M62 أيضًا أفضل بكثير من سابقه ، M51. على الرغم من استخدام الإطار البلاستيكي والغطاء الخلفي ، إلا أن هذا الهاتف مناسب تمامًا وممتع في العمل به. ومع ذلك ، نظرًا لكبر حجم الهاتف ووزنه البالغ 218 جرامًا ، فإنه سيكون مملًا بعض الشيء على المدى الطويل.

Galaxy M62 samsung

Galaxy M62 samsung

 

إذا نظرت إلى الغطاء الخلفي لجهاز Galaxy M62 ، فسترى تأثيرًا جميلًا لتركيبة الألوان. تم تصميم الإطار بطريقة تشبه المنشور ليعكس الضوء ، مما يخلق تدرجًا لونيًا من الظلام إلى الفاتح. قامت Samsung أيضًا بتنعيم الغطاء الخلفي لجهاز Galaxy M62 عن طريق إرسال مستشعر بصمات الأصابع إلى الحافة الجانبية ودمجه مع مفتاح التشغيل. على الرغم من أن الغطاء الخلفي مصنوع من البلاستيك وكان من الممكن أن تكون الألوان أكثر إشراقًا ، إلا أننا ما زلنا نجد تصميم M62 جميلًا وملفتًا للنظر.

شاشة

تشبه جودة الصورة والشاشة في Galaxy M62 إلى حد كبير هاتف Galaxy M51. شاشة 6،7-inch FHD + Super AMOLED Plus هي بالضبط ما استخدمه الجيل السابق. بالطبع ، لا يزال معدل تحديث الشاشة 60 هرتز ، وهو أمر مخيب للآمال بعض الشيء. في Galaxy A32 ، وهو أرخص بكثير من Samsung M62 ، يبلغ معدل تحديث الشاشة 90 هرتز.

samsung Galaxy m62

samsung Galaxy m62

 

لكن هذه الظاهرة لا يمكن انتقادها كثيرا. لا تزال جودة الشاشة جيدة ويتم عرض الألوان بشكل جديد وحيوي. كما أن عمق الأسود الداكن جيد جدًا وأقرب إلى الواقع. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة محتوى الفيديو لفترة طويلة أو ممارسة الألعاب باستخدام هذا الهاتف .

الأجهزة والأداء

سامسونج ذكية بما يكفي لاستخدام معالج رائد في هاتف متوسط ​​المدى. معالج M62 هو Exynos 9825 وهو بالضبط نفس المعالج الذي تم استخدامه في Galaxy Note 10 العام الماضي. لكن هنا هو السؤال الرئيسي. كيف يتفوق المعالج القديم نسبيًا ، بغض النظر عن مدى قوته ، على منافسيه بمعالج أكثر حداثة؟ من نتائج المعايير المختلفة ، يمكن ملاحظة أن معالج Exynos 9825 ، إلى جانب 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، مذهل ، ويضع Galaxy M62 بفارق أعلى من جميع منافسيه.

samsung M62

samsung M62

 

 

في الواقع ، كان قرار Samsung باستخدام معالج رئيسي قديم نسبيًا في M62 معقولًا للغاية. إذا تجاهلنا عدم وجود دعم لتقنية 5G (وهي ليست مهمة صعبة بالنظر إلى البنية التحتية لبلدنا) ، فيمكننا القول أن Samsung M62 ليس به عيوب. ستتجاوز سرعة تشغيل التطبيقات والألعاب على هذا الهاتف توقعاتك وستحصل على أفضل هاتف في السوق مقابل السعر الذي تدفعه. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إطلاق M62 بنظام التشغيل Android 11 ، وهو أمر يفتقر إليه منافسوها بالتأكيد. في مراجعاتنا أيضًا ، تم تحسين واجهة مستخدم One UI لجهاز Samsung Galaxy M62 بدرجة عالية ومتوافقة جيدًا مع Android 11.

 

آلة تصوير

توجد كاميرا M62 أعلى الغطاء الخلفي في الزاوية اليسرى كنقطة مربعة الشكل. تستخدم هذه الكاميرا أربع عدسات منفصلة. العدسة الرئيسية 64 ميجابكسل وتقع بجانب عدسة 12 ميجابكسل فوق بنفسجية مع عدسة ماكرو 5 ميجابكسل ومستشعر عمق 5 ميجابكسل. بصراحة ، كنا فضوليين للغاية لتقييم مزيج المعالج القوي المستخدم في هذا الهاتف إلى جانب الكاميرا الرباعية. كيف يحلل هذا المعالج القوي الصور وما سيكون الناتج النهائي.

 

Galaxy M62 mobile

Galaxy M62 mobile

 

الجواب هو أن هذا المزيج يعمل بشكل جيد للغاية. يتم تسجيل صور عالية الجودة. ما عليك سوى مقارنة الإخراج مع الهواتف المماثلة لتشعر بالفرق. الألوان معروضة بشكل جيد ولا مبالغة فيها. يتم أيضًا تسجيل التفاصيل جيدًا ونادرًا ما تكون مصحوبة بالضوضاء والضبابية. الصورة الشخصية هي أيضا ذات نوعية جيدة. تم الفصل بين الخلفية والموضوع الرئيسي بشكل جيد وسيتم إزعاجه في نقاط أقل من هذا التوازن.

كاميرا M62 selfie هي أيضًا عدسة بزاوية عريضة 32 ميجابكسل مع أداء مرضي. بالطبع ليس هناك مدح لهذه الكاميرا ، لكن لا تنسوا أن كاميرا السيلفي لمنافسي هذا الهاتف لا تعمل بشكل جيد.

فيما يتعلق بتسجيل الفيديو ، فإن Galaxy M62 لديه القدرة على تسجيل 30 إطارًا في الثانية بدقة 4K. ومع ذلك ، لا يمكننا الوصول إلى تسجيل 60 إطارًا في الثانية بأي من الدقة المنخفضة. ولكن على الرغم من عدم وجود ثبات الصورة البصري ، إلا أن جودة مقاطع الفيديو المسجلة جيدة جدًا وتتمتع بثبات جيد.

بطارية

لكننا نصل إلى الجزء المثير للاهتمام من Galaxy M62 ، وهو البطارية. هذا الهاتف مزود ببطارية بسعة 7000 مللي أمبير ، مما يجعله من الأفضل. لا تنتهي هذه البطارية الضخمة بسهولة بسبب شاشة OLED منخفضة الطاقة لهاتف Samsung M62 ومعالجها الذي يبلغ طوله 7 نانومتر. للاستخدام العادي والعادي ، يمكنك العمل مع هذا الهاتف لمدة تصل إلى يومين كاملين. حتى في الاستخدام المكثف ومشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة ولعب الألعاب الثقيلة ، ستلبي هذه البطارية احتياجاتك لمدة تصل إلى يوم ونصف.

 

Galaxy M62 mobile 1

Galaxy M62 mobile 1

 

من ناحية أخرى ، فإن ملء مصدر الطاقة الكبير هذا ليس بهذه السهولة. يستغرق شحن بطارية هاتف Galaxy M62 بسعة 7000 مللي أمبير مع شاحن بقوة 25 وات حوالي ساعتين. ربما كان يجب على Samsung استخدام محول أكثر قوة لشحن هذا الهاتف حتى لا تضطر إلى شحن Galaxy M62 معظم الوقت قبل النوم.

سعر M62 ومقارنته بالمنافسين

تبلغ تكلفة M62 حوالي 300 دولار. يباع هذا الهاتف ما بين 9 إلى 10 ملايين تومان عند دخوله السوق الإيرانية (ربيع 1400). في هذا النطاق السعري ، يمكن اعتبار Xiaomi Mi 10 و Riley X7 من المنافسين الجديين والصعبين للهاتف المحمول Samsung M62. كل من هذين الهاتفين قوي للغاية في مجالات مختلفة. لكن بشكل عام ، مع الأخذ في الاعتبار جميع العوامل معًا ، يعد Galaxy M62 هاتفًا أفضل.

يمكن اعتبار سبب ذلك الميزات الوظيفية التي تطرق إليها Samsung بذكاء. تعمل البطارية القوية إلى جانب الأجهزة الاستثنائية لهذا الهاتف على تغطية ضعف الشاشة بسهولة وربما تدني جودة تصميمها وبنيتها. ومع ذلك ، في هذا النطاق السعري ، ما هو أكثر أهمية للجمهور والعملاء هو قدرات أداء الهاتف ، وليس التصميم. نتيجة لذلك ، يمكننا اعتبار Samsung Galaxy M62 أعلى من Xiaomi Mi 10 و Riley X7 كأفضل نطاق متوسط ​​في السوق.

 

استنتاج

يمكن اعتبار Galaxy M62 نتاج عبقرية Samsung في عام 2021. يعد استخدام معالج الهاتف الرئيسي لهاتف متوسط ​​المدى أمرًا لم تفعله سوى شركة Samsung حتى الآن. ومع ذلك ، فإن النظر في السعر المعقول لجهاز Galaxy M62 يعد خطوة جريئة للشركات التي تُباع منتجاتها عادةً في السوق الإيرانية بأسعار مرتفعة.

 

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون هواتفهم كثيرًا أثناء النهار ويحتاجون أيضًا إلى أجهزة ومعالج قويين ، سيكون Samsung Galaxy M62 خيارًا مثاليًا. ومع ذلك ، فيما يتعلق بالكاميرا ، فإن هذا الهاتف لديه الكثير ليقوله ولا يتقدم على منافسيه أبدًا.

أخيرًا ، ما رأيك في M62 باعتباره جمهور droplay؟ إذا قررت شرائه ، أدخل أسبابك في قسم التعليقات حتى يتمكن جمهورنا من استخدامه أيضًا.

 

 

 

شارك مع اصدقائك

التعليقات 10

أضف تعليق
  1. BARYTUBE
    زائر

    هاتو جد امو

إضافة تعليق